حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    أم القرى” تطلق أول كرسي علمي لأبحاث السرطان باسم الشيخ خوقير

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    أم القرى” تطلق أول كرسي علمي لأبحاث السرطان باسم الشيخ خوقير

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الإثنين مارس 08, 2010 9:20 pm

    أم القرى” تطلق أول كرسي علمي لأبحاث السرطان باسم الشيخ خوقير
    الثلاثاء, 9 مارس 2010
    محمد رابع سليمان - مكة المكرمة تصوير: عبدالغني بشير


    أعلنت جامعة أم القرى عن إطلاق أول كرسي علمي بجامعة أم القرى لأبحاث أمراض السرطان باسم الشيخ جميل عبد الرحمن عبد القادر خوقير لأبحاث أمراض السرطان، وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين السعوديين والعالميين المتخصصين والمتميزين في المجالات التي تعنى بها أبحاث الكرسي.
    ويهدف الكرسي الى إجراء الدراسات البيئية والأبحاث العلمية المتعلقة بالسرطان لفهم طبيعة المرض محليا ونقاط الاختلاف عن الدول الأخرى وتسخير الطرق المناعية والعلاجية المتاحة والتي يمكن توفرها في المستقبل على أفضل وجه لتحقيق الفائدة المرجوة للمصابين به.
    وأقيم أمس حفل خطابي بهذه المناسبة جرى خلاله التوقيع على عقد على إطلاق كرسي الشيخ جميل عبدالرحمن خوقير لأبحاث أمراض السرطان بين جامعة ام القرى وأبناء الشيخ جميل عبد الرحمن عبد القادر خوقير والبالغ قيمته خمسة ملايين ريال. والقى مدير جامعة أم القرى الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج في كلمة أكد فيها أن جامعةُ أمّ القرى تسعى جاهدةً للقيام بدورها العلميّ الذي يليقُ بمجاورتِها للبيتِ الحرامِ، وبكونِها من أوائل مؤسسات التعليم العالي السعوديّة تأسيساً وعطاءً حيث أخذت الجامعةُ على عاتقِها أن تُوليَ البحثَ العلميَّ عنايةً خاصّةً، ولا سيما تلك الأبحاث التي تعود بالفائدة المباشرةِ على المواطنين والمقيمين.


    اضغط على النجوم أدناه للتصويت:

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 9:13 pm