حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    مقتل أحد عناصر القاعدة بسيارة مفخخة في كركوك

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    مقتل أحد عناصر القاعدة بسيارة مفخخة في كركوك

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:36 pm

    مقتل أحد عناصر القاعدة بسيارة مفخخة في كركوك
    أميركا تبدأ بسحب 10 آلاف جندي من العراق الشهر المقبل
    بغداد، كركوك - أ ف ب

    ذكرت صحيفة عراقية أن واشنطن ستبدأ الشهر المقبل بسحب أكثر من 10 آلاف جندي من العراق في إطار خطة لسحب كامل القوات الأميركية هناك نهاية العام الجاري في إطار الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة نهاية العام 2008. ونقلت صحيفة «الصباح» العراقية الرسمية في عددها الصادر أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2011) عن مصادر أميركية قولها إن «عملية الانسحاب ستجري بشكل هادئ ودون تغطية إعلامية». وقالت المصادر إن «عملية الانسحاب تجري كما هو مخطط لها، بغض النظر عن محادثات القادة العراقيين بشأن اتخاذ قرار ببقاء قوات أم رحيل جميع الجنود الأميركيين».

    على صعيد آخر أعلنت الشرطة العراقية الثلثاء اعتقال 10 أشخاص غالبيتهم من اتباع الطريقة النقشبندية في عملية دهم وتفتيش في مناطق جنوب غربي كركوك. وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في قيادة شرطة كركوك، العميد سرد قادر، في بيان صحافي إن «قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي بالتعاون مع الجيش العراقي نفذت عملية دهم وتفتيش بقرية قره تبة جنوب غربي كركوك أسفرت عن اعتقال 10 مطلوبين بينهم ثمانية من تنظيم النقشبندية»،

    من جهة أخرى قتل أحد عناصر تنظيم القاعدة بالإضافة إلى اثنين من أولاده وأصيب عشرون آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كان يعدها داخل مرآب منزله غرب مدينة كركوك شمال العراق.

    وقال مسئول في الشرطة العراقية لوكالة «فرانس برس» إن «إرهابياً ينتمي إلى تنظيم القاعدة يدعى محمد نصيف جاسم الحمداني، قضى عندما انفجرت سيارة مفخخة كان يعدها داخل مرآب منزله في قضاء الحويجة إثر خطأ فني».

    وأضاف أن «اثنين من أطفال الإرهابي يبلغ عمرهما عشر أعوام وأحد عشر عاماً قضيا كذلك بالانفجار الذي أسفر عن هدم جزء من منزله».

    وتابع المصدر أن «الانفجار وقع عند الساعة الحادية عشرة من مساء الإثنين (20,00 بتوقيت غرينتش) وأسفر كذلك عن إصابة عشرين من جيرانه».

    وبحسب المصدر، فإن الحمداني كان معتقلاً لدى القوات الأمنية العراقية بتهم إرهاب، لكن أفرج عنه مؤخراً لعدم توفر الأدلة.

    من جانب آخر قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا بالرصاص عضواً في مجالس الصحوة المدعومة من الحكومة في جنوب كركوك، وقالت الشرطة إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت مما أسفر عن إصابة شرطي في شمال كركوك. وفي بعقوبة انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق قرب منزل مختار إحدى القرى ما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته وابنته على المشارف الشمالية الغربية لبعقوبة. كما أطلق مسلحون يستخدمون أسلحة مزودة بكواتم صوت الرصاص على طالب في غرب بعقوبة مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة. وفي المقدادية وصل عدد القتلى من انفجار دراجة نارية ملغومة في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الإثنين) إلى خمسة، بينهم طفل إلى جانب إصابة 12 آخرين. وفي بغداد انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في وقت متأخر من مساء الاثنين أمام متجر للخمور، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص في حي الكرادة بوسط بغداد، كما أعلن مسئول أمني عراقي مقتل شخصين وإصابة أربعة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للشرطة غربي مدينة الموصل ( 400 كيلومتر شمال بغداد)




    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3245 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 4:50 pm