حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    الرئيس السابق لجهاز أمن بن علي يمثل أمام المحكمة

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    الرئيس السابق لجهاز أمن بن علي يمثل أمام المحكمة

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:35 pm

    الرئيس السابق لجهاز أمن بن علي يمثل أمام المحكمة
    مثل الرئيس السابق لجهاز أمن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي أمس (الثلثاء) في إطار محاكمة 23 شخصاً من المقربين من الرئيس المخلوع الذين تتم ملاحقتهم بتهمة محاولة الفرار من البلاد في 14 يناير/ كانون الثاني وحيازة أموال بشكل غير قانوني، حسبما أفاد مراسل لوكالة «فرانس برس».

    وأوقف علي السرياتي المقرب من زوجة الرئيس المخلوع، ليلى طرابلسي غداة رحيل بن علي بعد الاحتجاجات الشعبية. والسرياتي ملاحق بتهمة التواطؤ لإخراج عملات من البلاد بشكل غير قانوني. وروى السرياتي في الجلسة أنه تم إصدار جوازات سفر مزورة في القصر الرئاسي لعائلة بن علي حصراً، وقد فر الرئيس المخلوع إلى السعودية تحت ضغط الحركة الشعبية في 14 يناير.

    واعتقل السرياتي في اليوم نفسه في العوينة، المطار العسكري في تونس العاصمة الذي أقلع منه بن علي. وكانت للفريق الأمني الرئاسي الذي كان يقوده السيطرة التامة على بقية الأجهزة الأمنية وكان السكان يخشونه. وقبله، مثل عدد آخر من أفراد عائلة بن علي وطرابلسي أمام المحكمة وخصوصاً عماد طرابلسي، أحد عناصر المجموعة الأكثر كرهاً في البلاد. وتجري ملاحقة 23 شخصاً من رجال ونساء العائلة الرئاسية بتهم الهروب من البلاد وحيازة عملات بصورة غير قانونية. واعتقلوا في 14 يناير في مطار قرطاج وهم محتجزون حالياً في قاعدة العوينة العسكرية




    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3245 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 20, 2018 5:02 pm