حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    مبارك يعاني من وهن وممتنع عن الأكل

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    مبارك يعاني من وهن وممتنع عن الأكل

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:33 pm

    مبارك يعاني من وهن وممتنع عن الأكل
    ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2011) أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك المقرر أن يمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل بتهمة قتل متظاهرين يعاني من وهن شديد ويرفض تناول الطعام. يأتي هذا التصريح عن حالة مبارك الصحية بعد تقارير عن وفاته. والحالة الصحية لمبارك (83 عاماً) موضوع متكرر للتكهنات.

    ويرى كثير من المصريين أن مرضه خدعة حتى يتمكن من تجنب المحاكمة. ويرقد مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية في 11 فبراير/ شباط في مستشفى بشرم الشيخ منذ أبريل/ نيسان الماضي عندما استجوبته السلطات لأول مرة. واتهم الرئيس السابق بالضلوع في قتل محتجين، وإساءة استغلال السلطة، ومن المقرر أن يحاكم في الثالث من أغسطس/ آب المقبل. وتنظر محكمة في القاهرة القضية، لكن مصادر قضائية وأمنية قالت لـ «رويترز» هذا الشهر: إن المحاكمة قد تجرى في شرم الشيخ.


    --------------------------------------------------------------------------------

    مجلس حقوق الإنسان المصري: أحداث العباسية منظمة وممنهجة

    القاهرة - د ب أ، أ ف ب

    أكد المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان أن أحداث العباسية التي وقعت الأسبوع الماضي وما أحاط بها من اعتداءات على أمن وسلامة المتظاهرين السلميين إنما جاءت بصورة منظمة وممنهجة.

    وطالب المجلس، في تقرير للجنة تقصي الحقائق التي شكلها، بفتح تحقيق قضائي بصورة فورية وعلنية لتحديد المسئولين عن أحداث العنف التي شهدتها منطقة العباسية من اعتداءات جرت بحق المشاركين في المسيرة السلمية التي كانت بصدد الذهاب إلى مقر وزارة الدفاع لإبلاغ المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمطالب المعتصمين بميدان التحرير.

    وأشار تقرير اللجنة التي شكلها المجلس برئاسة محسن عوض إلى أن التحقيق القضائي لابد أن يشمل أيضاً أحداث العنف المشابهة التي دارت في القاهرة والإسكندرية والسويس وتحديد هوية المتورطين بها ومساءلتهم قانونياً.

    في الأثناء، اندلعت مواجهات أمس بين عمال في المنطقة الصناعية في الإسماعيلية والشرطة العسكرية ما أدى إلى إصابة 38 شخصاً بجروح، بحسب ما أعلنه شهود ومصادر طبية لوكالة «فرانس برس». وحاول 5 آلاف عامل من المنطقة الحرة في الإسماعيلية ينفذون إضراباً «الخروج من بوابة المنطقة للاعتصام على طريق الإسماعيلية إلا أن الشرطة العسكرية تصدت لهم»، بحسب شهود.

    وأضاف الشهود أن «الشرطة أطلقت النار بكثافة في الهواء في محاولة لتفريق العمال مما دفع العمال إلى رشقهم بالحجارة»




    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3245 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 8:56 pm