حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    مقتل 80 عسكرياً مغربياً بتحطم طائرة

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    مقتل 80 عسكرياً مغربياً بتحطم طائرة

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:27 pm

    مقتل 80 عسكرياً مغربياً بتحطم طائرة

    أعلنت القوات المسلحة المغربية في بيان لها أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2011) مقتل 80 شخصاً في حادث تحطم طائرة نقل عسكرية قرب غلميم (جنوب المغرب) في أسوأ كارثة جوية تشهدها المملكة.

    وتحطمت الطائرة وهي من طراز (هركوليس سي- 130 ) في منطقة صحراوية وجبلية تبعد 830 كلم عن الرباط عندما كانت تقوم برحلة بين أغادير (جنوب) والعيون- الداخلة (الصحراء الغربية)


    --------------------------------------------------------------------------------

    80 قتيلاً في حادث تحطم طائرة عسكرية مغربية في الصحراء

    الرباط - أ ف ب

    أعلنت مصادر عسكرية وطبية أن 80 شخصاً كانوا على متن طائرة عسكرية مغربية قد قتلوا جميعا أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2011) لدى تحطم الطائرة في منطقة جبلية جنوب البلاد، في أسوأ كارثة جوية في تاريخ المغرب.

    وتحطمت الطائرة قرب غلميم في منطقة صحراوية وجبلية تبعد 830 كلم جنوب الرباط، كما قال الجيش الذي فتح تحقيقا لتحديد الأسباب الدقيقة لهذا الحادث.

    وكانت الطائرة وهي من نوع «هركوليس سي- 130» تنقل 80 شخصاً معظمهم من العسكريين وعشرة مدنيين.

    وكانت الطائرة تقوم برحلة بين «أغادير (جنوب) والعيون-الداخلة (الصحراء الغربية). وأفادت المعلومات الأولية التي قدمها الجيش أنها اصطدمت بجبل سايرت الذي يبعد 10 كلم عن مدينة غلميم التي تسمى «باب الصحراء».

    وصرح مصدر رسمي لوكالة «فرانس برس» أن عاهل المغرب الملك محمد السادس وجه «رسالة تعزية إلى اسر الضحايا بصفته القائد الأعلى للقوات الملكية المسلحة».

    وأكد مصدر محلي أن الحادث «نجم خصوصاً عن الظروف الجوية السيئة» وان تحقيقا فتح في الحادث لتحديد أسبابه بدقة.

    وقال مسئول مغربي «إنها طائرة عسكرية يتم استخدامها لنقل الجند وكذلك عائلاتهم وتستخدم بشكل كبير في الصحراء». وأوضح هذا المصدر أن «الطائرة كانت تستعد للهبوط في المطار العسكري عندما رأينا دخانا كثيفا يتصاعد من الجبال قرب غلميم». وهو أخطر حادث طائرة في المغرب حتى الآن. وكانت طائرة بمحركين من نوع ديسيندر وتابعة للدرك المغربي فقدت في ديسمبر/ كانون الأول 2001 في جنوب المغرب وعلى متنها خمسة أشخاص على الأقل وطيارين اثنين. وتشهد غلميم نشاطاً اقتصادياً وسياحياً كبيراً وخصوصاً في مجال السياحة البيئية




    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3245 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 1:41 am