حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    مرضى لا يستطيعون تسلم أدويتهم بسبب «حصار السلمانية»

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    مرضى لا يستطيعون تسلم أدويتهم بسبب «حصار السلمانية»

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الإثنين مارس 28, 2011 4:34 am

    مرضى لا يستطيعون تسلم أدويتهم بسبب «حصار السلمانية»
    الوسط - محرر الشئون المحلية

    أكد بعض المرضى الذين تصرف أدويتهم عبر مجمع السلمانية الطبي عدم قدرتهم على التوجه إلى هناك من أجل تسلم الأدوية، وذلك تخوفاً مما قد يحدث في نقاط التفتيش.

    وأشار بعض المرضى إلى أن أدويتهم غالباً ما يتم صرفها من مجمع السلمانية الطبي، إذ إن المراكز الصحية لا تقوم بصرف هذه الأدوية، إلا أنهم في ظل الحصار على السلمانية، إلى جانب الحصار على بعض المناطق عبر وجود نقاط تفتيش متشددة أصبحوا غير قادرين على التوجه إلى السلمانية من أجل تسلم الأدوية منذ تم الحصار على السلمانية.

    وأكد المرضى أن العديد من أصحاب الأمراض المزمنة أو حتى الأمراض الخطيرة يعتمدون على السلمانية في صرف وصفات الأدوية لهم، إذ إن هذه الأدوية لا يتم صرفها في المراكز الصحية، إضافة إلى أن الوصفة الطبية لابد أن تكون مختومة بوصفة من الاستشاريين الذين يعاينون المرضى. ونوه بعض المرضى إلى أن أدويتهم انتهت ولابد من صرف وصفة جديدة، إلا أنهم يخشون التوجه إلى السلمانية في ظل وجود قوات الجيش والمدرعات، موضحين أنهم لا يعلمون أيضاً إذا كان هناك أحد يعمل في الصيدلية أو لا.

    وطالب المرضى المسئولين في السلمانية بنقل بعض الأدوية التي لا تصرف سوى في السلمانية إلى المراكز الصحية وذلك حتى يتمكن المرضى من تسلم الأدوية من هناك بدلاً من التوجه إلى السلمانية




    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3125 - الإثنين 28 مارس 2011م الموافق 23 ربيع الثاني 1432هـ



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 20, 2018 12:53 pm