حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    المحفوظ يعلن مقاطعة «أمل» للبرلمان ويتحفظ على المشاركة البلدية

    شاطر

    جمعية السنابس
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009

    المحفوظ يعلن مقاطعة «أمل» للبرلمان ويتحفظ على المشاركة البلدية

    مُساهمة  جمعية السنابس في الخميس أغسطس 26, 2010 1:45 am

    المحفوظ يعلن مقاطعة «أمل» للبرلمان ويتحفظ على المشاركة البلدية

    القُريّة - حسن المدحوب

    المحفوظ: سنتعاطى مع القوى المشاركة بإيجابية
    أعلن الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد المحفوظ عدم مشاركة جمعيته في الانتخابات النيابية المقبلة، واصفاً قرار الجمعية المذكور بأنه «كان صعباً على الجمعية لأنها من دعاة المشاركة والشراكة».
    وشدد المحفوظ خلال مؤتمرٍ صحافي عقده ظهر أمس على أن الجمعية تطمح من خلال المقاطعة إلى إعلان رفضها للواقع السياسي الحالي، داعياً في الوقت ذاته «الجميع إلى اعتماد الشراكة السياسية والخروج من جدلية المشاركة والمقاطعة».
    ولفت إلى أن «جمعية العمل الإسلامي ترى أن الانتخابات ليست هدفاً في حد ذاته بل هي وسيلة لتحقيق الشراكة في قرار الوطن وصياغة وضع البلاد الذي يتطلع إليه المواطنون».
    وتمنى أن يكون هذا القرار في صالح الوطن والمواطنين والديمقراطية وفي صالح إرجاع الأراضي وحلحلة الأزمات التي تعاني منها البلد، لافتاً إلى أن القرار المذكور جاء بعد عقد مجموعة من الورش بناءً على تكليف من الأمانة العامة، لدراسة الوضع العام في البحرين ومناقشة الموقف من الانتخابات وتقديم الاقتراحات اللازمة من أجل اتخاذ القرار ووضع الخطط المناسبة.
    ورداً على سؤالٍ لـ «الوسط» ذكر المحفوظ أن «الانتخابات البلدية قضية خدمية، وأن الأنظار تتجه إلى البرلمان الذي يقع فيه الخلل».
    وعن سبب تأخر الجمعية في إعلان قراراها المذكور بخلاف بقية القوى السياسية الأخرى، فاكتفى بالقول: «ليس كل ما يعلم يقال». وعن علاقة الجمعية التي أعلنت مقاطعتها مع القوى الأخرى التي أعلنت مشاركتها، فقال: «سنتعاطى بإيجابية معها، لكننا قدمنا النصح لهم وسنستمر في تقديمه».
    ورداً على سؤالٍ آخر لـ «الوسط» عن موقف الجمعية من الأعضاء الذين قد يترشحون كمستقلين، فأوضح المحفوظ «نحن لسنا سلطة تحجر على الناس آراءهم، لكن باعتبار أننا توافقنا على هذا القرار، فسنعتبر أن أي خروج على موقف الجمعية هو خروج على الانضباط التنظيمي، لكننا لم نتعود على اتخاذ عقوبات ضد أي أحد، ولا نريد أن نتحول كما فعل الآخرون للإقصاء والتهميش، لكن الزمن كفيلٌ بإيضاح الحقائق، لأن أولئك لن يحصدوا إلا الفشل وخسارة الوقت والمال».
    وجدد المحفوظ خلال المؤتمر «دعوته لعقد مؤتمرٍ وطني جاد يرتقي بالبلاد ويؤسس لصياغة واقعٍ ديمقراطي على أسس سليمة».


    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2911 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 5:22 am