حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    مواطنون يشكون استمرار انقطاع الكهرباء عن منازلهم

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    مواطنون يشكون استمرار انقطاع الكهرباء عن منازلهم

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الخميس أغسطس 19, 2010 1:03 pm


    مواطنون يشكون استمرار انقطاع الكهرباء عن منازلهم

    الوسط - محرر الشئون المحلية

    عاملان تابعان لهيئة الكهرباء والماء يعملان على
    تغيير أحد الكابلات المعطوبة
    تواصلت شكاوى عدد من المواطنين جراء استمرار انقطاع الكهرباء عن منازلهم، وتكرار الانقطاعات لأكثر من مرة في اليوم الواحد.
    وقال أهالي مجمع 812 في مدينة عيسى، إنهم يعانون من الانقطاعات الكهربائية منذ قرابة شهر، وبشكل يومي، إذ تمتد بعض الانقطاعات لـ 14 ساعة، بحسب قولهم.
    وذكر الأهالي أنهم في كل مرة تنقطع فيها الكهرباء، يسجلون بلاغات لدى مركز الاتصال التابع لهيئة الكهرباء والماء، ويقوم موظفو الصيانة بدورهم في إصلاح الخلل في أقل من 5 دقائق، إلا أنه سرعان ما تنقطع الكهرباء.
    وناشد أهالي مجمع 812 في مدينة عيسى، وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، أن يوجه الموظفين لحل المشكلة بشكل جذري.
    من جانبهم، شكا أهالي مجمع 1204 في مدينة حمد، من استمرار الانقطاعات الكهربائية، حتى يوم أمس.
    وقالوا: «على رغم الوعود التي أطلقتها الهيئة بالقيام بتقوية شبكة كهرباء المجمع، إلا أن المشكلة مازالت موجودة، والانقطاعات مستمرة بشكل يومي».
    وذكر الأهالي أن «في كل مرة يأتي موظفو الكهرباء، يقومون باستبدال المصهر (الفيوز)، في حين أن المشكلة الرئيسية في الكابل، ويحتاج إلى تغيير كامل».
    وفي المحرق، شهد مجمع 202 انقطاعات كهربائية متفرقة. وبحسب أهالي المجمع فإنهم عانوا من الانقطاعات طوال الخمسة أيام الماضية، وتستمر لساعات طويلة، الأمر الذي يؤدي إلى تلف المثلجات والمواد الغذائية الموجودة في الثلاجة.
    من جانبها، استمرت هيئة الكهرباء والماء في تسجيل معدلات عالية لاستهلاك الكهرباء، إذ بلغ أعلى معدل الاستهلاك يوم أمس الأول (الثلثاء) 2625 ميغاوات. وفي السياق نفسه، قال أهالي مجمع 604 في سترة، إنهم مازالوا يعانون من انقطاع الكهرباء عن منازلهم بصورة يومية، منذ بدء شهر رمضان المبارك.
    وأفادوا بأن الانقطاعات تبدأ عند الساعة الرابعة عصراً، وتستمر حتى صباح اليوم التالي، مبيّنين أن سبب الانقطاعات حدوث خلل بالكابل الموصل إلى المجمع.
    وذكروا أن «في بعض الأحيان تنقطع الكهرباء عن نصف المنزل، بينما يبقى النصف الآخر، خصوصاً في المنازل التي يوجد فيها 3 خطوط.


    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2904 - الخميس 19 أغسطس 2010م الموافق 09 رمضان 1431هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 3:26 pm