حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    «الإسكان» توزع وحدات «المرخ الإسكاني»

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    «الإسكان» توزع وحدات «المرخ الإسكاني»

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الخميس أغسطس 19, 2010 1:00 pm

    «الإسكان» توزع وحدات «المرخ الإسكاني»


    100 وحدة سكنية في مشروع المرخ الإسكاني ستلبي عدداً
    من طلبات أهالي المرخ (تصوير: محمد المخرق)
    بدأت وزارة الإسكان أمس (الأربعاء) بتوزيع الدفعة الأولى من الوحدات الإسكانية في مشروع المرخ الإسكاني، ومن المقرر أن تنتهي اليوم (الخميس) من توزيع الدفعة الثانية من تلك الوحدات.
    وأجرت الوزارة قرعة للدفعة الأولى من المستفيدين من أهالي المرخ، فيما تجرى اليوم قرعة الثانية. وانتهت وزارة الإسكان من 70 في المئة من الأعمال الإنشائية في مشروع المرخ الإسكاني، الذي ينشأ على أرض وهبها جلالة الملك لأهالي المرخ بغرض إنشاء هذا المشروع عليها.
    وبدأت الوزارة في عمليات صباغة بعض المنازل، ويتوقع أن تنتهي من جميع الأعمال الإنشائية في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل. ويضم المشروع 100 وحدة سكنية، وتعمل شركة دار الخليج للمقاولات على إنشائها.
    وأكد الناطق باسم اللجنة الأهلية للإسكان في المرخ سيد عدنان نعمة أن المشروع سيلبي عدداً كبيراً من طلبات أهالي المرخ، مشيراً إلى أن إجمالي عدد طلبات الأهالي يصل إلى 130 طلباً إسكانياً حتى العام 2010.
    أنجزت 70 % من الأعمال الإنشائية وتوقعات بالانتهاء منه في يناير المقبل
    «الإسكان» توزع 100 وحدة سكنية على أهالي «المرخ» في مشروعهم الإسكاني
    المرخ - علي الموسوي
    باشرت وزارة الإسكان عملية توزيع وإجراء القرعة على الوحدات الإسكانية في مشروع المرخ الإسكاني.
    واستدعت الوزارة يوم أمس (الأربعاء)، 50 مستفيداً من أهالي المرخ، فيما سيتم اليوم (الخميس)، استدعاء الـ 50 الآخرين، لإجراء القرعة والسحب على وحداتهم السكنية.
    وانتهت وزارة الإسكان من 70 في المئة من الأعمال الإنشائية في مشروع المرخ الإسكاني، الذي ينشأ على أرض وهبها جلالة الملك لأهالي المرخ بغرض إنشاء هذا المشروع عليها.
    وبدأت الوزارة في عمليات صباغة بعض المنازل، ويتوقع أن تنتهي من جميع الأعمال الإنشائية في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.
    ويضم المشروع 100 وحدة سكنية، وتعمل شركة دار الخليج للمقاولات على إنشائها.
    وأكد وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة أن المشروع مخصص لأهالي المرخ، وأن الأرض وهبها جلالة الملك لإنشاء مشروع إسكاني خاص بهم.
    وفي ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الأهلية للإسكان في المرخ سيدعدنان نعمة، أن المشروع يسير وفق الجدول الزمني الذي وضعه المقاول، وأنهم يراقبون باستمرار المراحل التي يصل إليها المشروع.
    وذكر أن إجمالي عدد طلبات الأهالي يصل إلى 130 طلباً إسكانياً حتى العام 2010.
    وطالب نعمة بأن تخصص الأرض الواقعة في الجهة الجنوبية لتوسعة المشروع، مبيناً أن الأرض تسع لبناء قرابة 30 وحدة سكنية، ما يعني أن إنشاء التوسعة سيغطي كل الطلبات الإسكانية.
    وأفاد بأن «اللجنة خاطبت وزارة الإسكان بهذا الخصوص، وطالبتها بإضافة الأرض الجنوبية للمشروع، إلا أنها لم ترد حتى الآن».
    وكانت وزارة الإسكان أعلنت أول مرة عن المشروع الإسكاني في المرخ، وذكرت أنه ستنشأ فيه 220 وحدة سكنية، إلا أن الأهالي فوجئوا بأن أرض المشروع تقلصت، ليصبح عدد الوحدات 100 فقط.
    وعن عمليات توزيع الوحدات الإسكانية، قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأهلية للإسكان في المرخ: «تحدثنا مع المسئولين في وزارة الإسكان فأخبرونا بأن التوزيع سيتم بعد الانتهاء من عمليات الإنشاء، بيد أن الوزير ذكر لنا أنهم سيوزعون الوحدات قبل الانتهاء من المشروع، وذلك ما تم بالفعل».
    وأكد أن «اللجنة بصدد رفع خطاب لوزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، لمطالبته بأن يكون للجنة دور في عمليات توزيع الوحدات السكنية على أهالي المرخ».
    وفي سياق آخر، لفت نعمة إلى أن اللجنة الأهلية طالبت وزارة الإسكان بتخصيص أرض تقع وسط المشروع، لإنشاء مقر لصندوق المرخ الخيري، مبيناً أن هذه الأرض تستخدم حالياً لمكاتب المقاول المنفذ للمشروع الإسكاني، ومصنفة على أنها أرض لخدمات للمشروع.
    وطالب بأن تخصص الأرض للصندوق الخيري، وهو الذي يقوم باستغلال الأرض في إنشاء مقر وخدمات أخرى.
    وأكد «تواصلنا مع عدد من المسئولين في وزارة الإسكان بهذا الخصوص، وأفادوا بأن الوزير لا يمانع من تحويل الأرض إلى مقر للصندوق الخيري، وأن الأمر بيد مجلس الوزراء حالياً، وبانتظار الإجراءات القانونية لتخصيص الأرض للصندوق».
    وشكر بالإنابة عن أهالي المرخ، جلالة الملك على هبته لأرض يقام عليها مشروع إسكاني يلبي طلبات أهالي المرخ فقط.
    وأشاد نعمة في الوقت نفسه بالجهود التي يبذلها مسئولو وزارة الإسكان في المشروع، ومتابعتهم المستمرة لسير العمل فيه، خاصاً بالشكر مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية بالوكالة سامي منديل، ورئيس قسم امتدادات القرى رضا الأدرج، ومهندس المشروع جعفر الجشي.
    يشار إلى أن أهالي المرخ التقوا جلالة الملك في مارس/ آذار من العام 2008، وأثمرت الزيارة عن هبة خاصة لأهالي المرخ، يقام عليها مشروع إسكاني يلبي طلبات أهالي القرية.


    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2904 - الخميس 19 أغسطس 2010م الموافق 09 رمضان 1431هـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 3:29 pm