حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    حماس تطالب الإمارات بتسليمها الفلسطينيين

    شاطر

    منطق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 20/10/2009

    حماس تطالب الإمارات بتسليمها الفلسطينيين

    مُساهمة  منطق في السبت فبراير 20, 2010 9:31 pm

    حماس تطالب الإمارات بتسليمها الفلسطينيين
    بطاقات ائتمان تؤكد تورط الموساد في اغتيال المبحوح



    عواصم ــــــ وكالات ــــــ قالت شرطة دبي انها تملك أدلة جديدة تشير إلى تورط جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس وتشمل بطاقات ائتمان واتصالات هاتفية أجراها المشتبه بهم. وقال الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، إن من الأدلة الجديدة التي تمتلكها شرطة دبي لإدانة الموساد وتأكيد تورطه هي الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل، بالإضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها.

    ألمانيا ترجح الموساد
    من جهة ثانية، رجحت سلطات الأمن الألمانية أن يكون الموساد خلف عملية الاغتيال، وقالت مجلة دير شبيغل أن وحدة «كيدون» في الموساد، التي نسب إليها في الماضي عدد من عمليات التصفية المثيرة، قامت بتنفيذ عملية المبحوح. وجاء في تقرير المجلة أن المخابرات الإسرائيلية استخدمت على ما يبدو لتلك العملية جواز سفر ألمانيا حقيقيا تم إصداره عام 2009 في مدينة كولونيا، غرب البلاد. وجاء في تقرير المجلة أن مواطنا اسرائيليا يدعى ميشائيل بودنهايمر تقدم مطلع الصيف الماضي بطلب لدى مكتب سجلات السكان في كولونيا للحصول على وثائق سفر ألمانية. وقدم بودنهايمر للمكتب وثيقة زواج والديه بالإضافة إلى جواز سفر إسرائيلي، كما أشار إلى الأصول الألمانية لعائلته التي طاردها النازيون.
    وذكرت الصحيفة أن أحد عملاء الموساد المشتبه فيهم سافر إلى دبي بجواز سفر بودنهايمر في 19 يناير الماضي، وأظهرت تحريات المجلة أنه لا يوجد رجل يدعى بودنهايمر تحت العناوين المسجلة رسميا في كولونيا. ووفقا لتقرير المجلة ضاع أثر عميل الموساد في «هيرتزليا» الإسرائيلية حيث كان يقول انه يقيم.

    بريطانيا ستحمي مواطنيها
    في سياق متصل، عرضت بريطانيا إصدار جوازات سفر جديدة لستة بريطانيين استخدم هوياتهم أعضاء فريق الاغتيال، أملا في تجنيب البريطانيين الستة الاعتقال غير المقصود بموجب إنذار أصدرته الشرطة الدولية (الانتربول). ونفت الحكومة البريطانية ما تردد حول علمها مسبقا بشأن خطط استخدام جوازات السفر المزورة.

    حماس تطالب بالفلسطينيين
    إلى ذلك، طالب القيادي في حماس محمود الزهار حكومة دبي بتسليم الفلسطينيين المتهمين في قضية اغتيال المبحوح للحركة. وقال إنه جرى تداول بعض الأسماء العربية التي هي فلسطينية ومن قطاع غزة، وجرى تسليمهم من الأردن إلى الإمارات. وأوضح إن الفلسطينيين إذا ثبت تورطهما فإن حماس ستطالب قضائيا بتسليمهما كي يتم محاكمتهما وفق الأصول الفلسطينية لأنهما رعايا فلسطينيين.

    وان واي
    في جانب متصل، علقت صحيفة فرنسية على التداعيات المحتملة لعملية اغتيال المبحوح بالقول إن العملية ستدخل تاريخ المخابرات لأنها إيذان بفتح عصر لـ«فرق الاستخدام لمرة واحدة» التي تفقد قدرتها على تنفيذ أي مهمة بعد استخدامها للمرة الأولى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 9:23 am