حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الخميس فبراير 11, 2010 8:44 pm

    بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
    بمناسبة صدور تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"
    الوفاق - 09/02/2010م - 12:02 ص | عدد القراء: 158
    اعتبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الصادر في المنامة اليوم الاثنين تحت عنوان "التعذيب يبعث من جديد" بأنه يشكل وثيقة مهمة في مسار توثيق التعذيب في مملكة البحرين على خطى تعزيز الإصلاح والتغيير.





    وقالت: تقرير المنظمة الدولية حرفي وإنساني بحت، مطالبةً بتطبيق الوقف الفوري لكل أشكال وأنواع التعذيب الجسدي والنفسي وغيره، مشددةً على ضرورة العمل على تفعيل مبدأ العدالة الانتقالية وإنصاف ضحايا التعذيب واتخاذ إجراءات شفافة وواضحة في تطهير المؤسسات الأمنية من جميع الوجوه المتورطة في قضايا التعذيب بمختلف أشكاله.

    وأعلنت الوفاق موقفها بإلغاء قانون" 56" سيء الصيت الذي شكل غطاءً وعفواً عن من مارسوا التعذيب، مع تأكيدها على ضرورة السماح للدعاوى المرفوعة منذ عام 2001 بأخذ مسارها الطبيعي ضد من مارسوا التعذيب في مملكة البحرين.

    وطالبت الوفاق بضرورة تقديم كل من شارك وساهم ومارس التعذيب إلى المحاكمة سعياً لتطبيق العدالة والإنسانية والإنصاف في حق الضحايا الذين لازالت آثار التعذيب تلاحقهم في أجسادهم وفي قواهم المختلفة معتبرةً ترقية من لطخت أيديهم بالتعذيب في وظائفهم يعد استفزازاً لمشاعر الضحايا وكل المواطنين.

    ونوهت إلى ضرورة الالتزام بكل المعاهدات والمواثيق الذي وقعت عليها البحرين وموائمتها محلياً مع القوانين الدولية.

    ودعت الوفاق إلى ضرورة استمرار عمل المنظمة في رصد وتوثيق ومتابعة واقع التعذيب والتجاوزات الأخرى في مملكة البحرين، مؤكدةً على المطالبة باعتماد التوصيات الصادرة والذي تميزها الحرفية والمصداقية.

    ودعت الوفاق المؤسسات الذي رفع لها التقرير بتفعيل دورها وهي " الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية – حكومات الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والى الدول الأعضاء بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان" في اعتماد التقرير الصادر.

    ----------------------------

    في المرفق تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش عن البحرين الذي نشرته اليوم الأثنين بعد مؤتمر صحفي عقده جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش الذي يزور البحرين حاليا.

    والتقى ستورك بالعديد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات السياسية والنواب والجهات الأهلية والحقوقية، كما التقى من وردت شكاوى التعذيب ضدهم واستعرض التقرير حالتهم.

    التقرير بصيغة مكتوبة على موقع المنظمة: http://www.hrw.org/node/88203

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 5:15 am