حركة جعفر الخابوري الا سلا ميه


    سلطان في الرد على الخطاب السامي: التمييز أكبر المشاكل... والتجنيس يهدد السلم الأهلي

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 48

    سلطان في الرد على الخطاب السامي: التمييز أكبر المشاكل... والتجنيس يهدد السلم الأهلي

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 9:34 pm

    أكد النائب عن كتلة الوفاق وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب الشيخ حسن سلطان في تعليقه ضمن الرد على الخطاب السامي لجلالة الملك، على أن التمييز بين المواطنين في التوظيف والترقيات والبعثات من أكبر المشاكل التي تعيشها البحرين.



    وأوضح سلطان في مقترحاته التي قدمها في جلسة أمس الثلاثاء أن يتم تضمين محور المسيرة الديمقراطية في الرد على الخطاب السامي: "نتطلع مع أبناء الشعب إلى تطوير المشروع الإصلاحي وصولاً إلى الملكية الدستورية كما جاء في الميثاق وصولاً للتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات نزيهة في ظل توزيع عادل للدوائر الانتخابية".

    وأضاف سلطان في محور مكتسبات التقدم والبناء بتأكيده على أن "ترسيخ مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص في التوظيف دون تمييز"، مضيفاً "لأنننا نعتقد أن التمييز بين المواطنين في التوظيف والترقيات والبعثات من أكبر المشاكل التي تعيشها البحرين".

    ورأى سلطان في محور الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي واحترام حقوق الانسان والحريات "أن وجود حالات التعذيب في مراكز التحقيق والتوقيف كما أثبتها القضاء واللجان الطبية المنتدبة تشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وتعدياً جائراً على الحريات العامة ونطالب بمحاسبة المتورطين فيها".

    وأردف في موضوع الهوية الوطنية: "نعتقد أن التجنيس السياسي لمجاميع متعددة يمس الهوية الوطنية ويهدد السلم الأهلي، لذا نطالب بوقف عمليات التجنيس إلى أن تتم بلورة رؤية وطنية وسن قانون وفقها".

    وفي محور تعظيم الثروات الوطنية (أملاك الدولة)، أكد على أن يتم ارجاع كافة الأراضي العامة التي تم تسجيلها بإسم الديوان الملكي إلى أملاك الدولة.

    وأشار سلطان إلى وجود أرض في شهركان تم طلبها من قبل وزارة الإسكان والمجلس البلدي والنائب البرلماني والبلدي والأهالي إلا أنها أعطيت هبة لشخض واحد فقط، موضحاً "مشكلتنا أننا لا نصل إلى الملك!".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 2:21 am